تركيا تدخل على خط الأزمة في سقطرى.. وأبناء الجزيرة يحذّرون الإمارات من نقل الحرب إلى جزيرتهم

0 2٬686

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

متابعات:

أعربت وزارة الخارجية التركية، عن قلقها إزاء التطورات في جزيرة سقطرى، جنوبي اليمن. وجاء في بيان للخارجية: «نشعر بالقلق إزاء التطورات في سقطرى، والتي تشكل تهديداً جديداً لوحدة أراضي اليمن وسيادته، المؤكد عليهما في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة».

ولفت البيان إلى أن اليمن يمر بفترة صعبة للغاية، جراء الصراعات المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات، ويصعب عليه تحمل مشاكل وخلافات جديدة.

ودعت الخارجية جميع الأطراف المعنية إلى احترام الحكومة (الشرعية)، وتجنب اتخاذ خطوات تعقد المشهد.

وتابعت: «ننتظر من الجهات الفاعلة دعم جهود الأمم المتحدة، التي اكتسبت زخماً في الآونة الأخيرة، لحل أزمات البلاد عبر المفاوضات».

وتواصلت الاحتجاجات في سقطرى، حيث نظّم أبناء الجزيرة وقفات احتجاجية ترفض التحركات الإماراتية والاستحداثات العسكرية، وتحذّر من مساعي أبوظبي لنقل الحرب إلى الجزيرة الآمنة، وهتافات «بالروح بالدم نفديك يا يمن»، و»سقطرى لن تصبح الإمارة الثامنة»، ولفتت مصادر محلية إلى أن أبناء منطقة دكسم، أعلنوا استمرارهم في نضالهم الثوري بفعاليات ضد الإمارات، ورفضهم الانتهاكات الإماراتية في الجزيرة.

وتعد سقطرى، في الوقت الحالي، عنوان أزمة بين حكومة الفار هادي ودويلة الإمارات، عقب إرسال الأخيرة خلال الأيام الماضية، قوة عسكرية إلى الجزيرة، وسيطرتها على مطارها ومينائها، بالتزامن مع تواجد رئيس وزراء حكومة المرتزقة أحمد بن دغر، وعدد من أعضاء حكومته فيها.

The post تركيا تدخل على خط الأزمة في سقطرى.. وأبناء الجزيرة يحذّرون الإمارات من نقل الحرب إلى جزيرتهم appeared first on متابعات.

اخبار الخليج
اخبار الخليج

المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: