وزارة الصحة تحمل العدوان تبعات استهداف المنظمات الدولية كأطباء بلا حدود

0 144

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

النجم الثاقب

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان استمرار استهداف طيران العدوان للمرافق الصحية وآخرها استهدافه المتعمد والمباشر لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس بمحافظة حجة والذي تديره منظمة أطباء بلا حدود.

ووفقا لوكالة “سبأ” أشارت الوزارة في بيان إلى أن استهداف طيران العدوان لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس، يتنافى مع كل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

واستنكرت صمت الأمم المتحدة المستمر تجاه هذه الجرائم، مشيرة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف العدوان فيها المرافق والبنى الصحية حيث تجاوز ما تم استهدافه أكثر من 400 مرفقا صحيا ومنها مراكز معالجة الكوليرا ومشاريع المياه.

وحملت وزارة الصحة تحالف العدوان مسئولية تقويض المنظومة الصحية وأنشطة مكافحة الأوبئة ومنها الكوليرا في اليمن، محذرة من التسبب بتوقف الخدمات الصحية وفي انتشار موجة وباء الكوليرا خلال العام 2018م.

وجددت التأكيد على أن العدوان يتحمل تبعات استهداف المنظمات الدولية كأطباء بلا حدود والصليب الأحمر والذي يهدد التواجد الإنساني الهام لهذه المنظمات في اليمن الذي تصف الأمم المتحدة أن العدوان تسبب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وأشار البيان إلى أن هذا الاستهداف يؤكد إصرار تحالف دول العدوان على تدمير كل مقومات استمرار الحياة في اليمن .

ودعت وزارة الصحة منظمة أطباء بلا حدود إلى الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والإنسانية التي ينظر إليها اليمنيين ويقابلها بكل تقدير ومن منطلق الاحتياج الإنساني الملح لسكان مديرية عبس للخدمات الإنسانية التي تقدمها المنظمة.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود أعلنت، أمس الاثنين، تعرض مركزها لمعالجة الكوليرا في مديرية عبس بمحافظة حجة لاستهداف من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي، معلنة تجميد أنشطتنا في مديرية عبس بشكل مؤقت حتى نضمن سلامة موظفينا ومرضانا.

اخبار الخليج
اخبار الخليج

المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: