5 نصائح لأصحاب حب الشباب الحاد !!

0 3٬697

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة لأصحاب البشرة الدهنية، وتتميز بالبقع، وأحيانا تكون مؤلمة، وهناك العديد من العلاجات المختلفة المتاحة وتعتمد ملاءمتها على شدة حب الشباب وندبات الحبوب.

وفى هذا السياق، قدم استشاري الأمراض الجلدية الأمريكى الدكتور “شارون وونج” نصائح لعلاج حب الشباب، وتشمل:

صابون حب الشباب
لعلاج حب الشباب الخفيف ، يوصي الدكتور “وونج”بغسل الوجه بالصابون الذى يحتوى على “بنزويل بيروكسيد” أو “حمض الساليسيليك” وهذه هي المكونات الرئيسية لمكافحة حب الشباب، ووحده من المحتمل أن يكون فعالاً بشكل أكثر اعتدالا من حب الشباب.

نصيحة لأصحاب حب الشباب الحاد
للأشكال الأكثر حدة من حب الشباب ، قد تحتاج إلى وصفة طبية، وتتراوح ما بين المضادات الحيوية التي تستخدمها ككريم، أو يمكن أن يصف لك الطبيب أقراص المضادات الحيوية ، وذلك للدورات التي تمتد من ثلاثة إلى ستة أشهر، وهناك أيضًا أقراص أقوى تعمل على الغدد الدهنية، يمكن للناس أخذها تتم تحت إشراف طبيب أمراض جلدية.

1-البعد عن المنتجات المرطبة
يقترح الدكتور وونج بتجنب المنتجات التي تحتوي على الفازلين أو الزيوت المعدنية، وذلك للحفاظ على مستوى المياه، لأن البشرة دهنية بطبعها.

2-عدم العبث فى الحبوب
ينصح الدكتور “وونغ” الناس بعدم الضغط على الحبوب والبقع لعدم حدوث التهابات أو عدوى أو تصبغ أو ندب، ويجب أن تستخدم المكونات الطبيعية في الروتين اليومى للعناية بالبشرة واستخدام الدواء المناسب إذا كانت حالتك تطلب ذلك.

3-قناع الوجه
لقد رأينا جميعًا أقنعة إزالة الرؤوس السوداء على الإنترنت ولكن هل تعمل في الواقع؟ يقول الدكتور “وونغ” أنها مفيدة ، ولكن فقط على مستوى سطح الجلد، حيث تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

4-التقشير الكيميائي
هل سبق لك أن فكرت في التقشير الكيميائي للمساعدة في مكافحة حب الشباب؟ يقول الدكتور “وونغ”: “من حيث التطهير الأعمق ، يمكنك الحصول على إجراء تطهير أكثر شمولًا من خلال تقشير كيميائي معين ، مثل قشريات “حمض الجليكوليك” أو “حمض الساليسيليك”، ويمكن إجراء هذه العلاجات بواسطة طبيب أمراض جلدية.

5-شراء المكياج الخفيف
يمكن أن يؤثر المكياج الذي نستخدمه على حب الشباب، لذلك من الحكمة شراء علامة تجارية أكثر تنفسًا، حيث يقول الدكتور “وونغ”: “إن أمكن ، تجنبي كريم الأساس الثقيل للسماح للجلد بالتنفس أكثر بكثير.



رابط المصدر الاصلي للمقال
المقال نشر عبر خدمة rss الالية وادارة الموقع لا تتبنى محتواه و لا ما يرد فيه من اراء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: