الإدعاء العام الإسرائيلي يتنازل عن اعترافات للمتهمين في جريمة حرق عائلة دوابشة

0 6

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مدار نيوز- ترجمــة محمــــد أبــو عــلان دراغمــــة: كتبت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية: الإدعاء العام الإسرائيلي في منطقة الوسط أخبرت المحكمة بأنها تتنازل عن عدد من الاعترافات للمتهمين في حرق عائلة دوابشة في قرية دوما قبل 3 سنوات، هذا ما نقل على لسان عائلات المتهمين في القضية.

وحسب الصحيفة العبرية، الاعترافات التي تنازل عنها الإدعاء العام حصل عليها  بعد استخدام “أساليب خاصة” في التحقيق مع المتهمين، أساليب كانت وافقت على استخدمها المحكمة الإسرائيلية من قبل جهاز الشاباك الإسرائيلي للضغط على المتهمين.

مصدر قانوني  مقرب من فريق الدفاع عن المتهمين في جريمة دوما  قال أن:

” أهمية إعلان  الإدعاء العام أمام المحكمة أنه في ضوء الظروف التي تم فيها الحصول على الاعترافات  من المدعى عليهم لا يمكن إضفاء الشرعية على معلومات واعترافات لم يقدمها المتهم بحرية كاملة كما ينص القانون الإسرائيلي.

على الرغم من ما قاله الإدعاء العام،  يبدو أن   الإدعاء العام لديه أدلة قوية أخرى، ولا  حاجة له في اعترافات معينة تم الحصول عليها عن طريق التعذيب، في نهاية الإجراءات، سيقرر القضاة ما إذا كانت اعترافات المدعى عليهم في قضية دوما مقبولة أم لا.

في النقاش الذي كان في القضية قبل 3 أسابيع، الدولة تقدمت بطلب للمحكمة من أجل الاعتراف بالتعذيب ضد المتهمين في جريمة دوما كتعذيب قانوني، عائلات المتهمين قالوا، أن الدولة كتبت للمحكمة:

” على الرغم من أن  التعذيب مرفوض وغير مقبول في التحقيق وفق القانون الإسرائيلي، نطلب من المحكمة اعتبار الوسائل المستخدمة مقبولة كون الحديث يدور عن حالة استثنائية”.

ووفقاً لعائلات المتهمين :

“لكي يظهر أن التعذيب ليس أمراً فظيعاً ، يجرؤ المدعي العام على الكتابة إلى المحكمة بأن المحققين كانوا حريصين على القواعد، ومارسوا تقديرهم ، والأهم من ذلك كله، كتبوا أن كل شيء قد تم فعله مع الحفاظ على كرامة المتهمين، من أجل كرامتهم – التي كُتبت في وثيقة لدولة إسرائيل في عام 2018. من المستحيل تصديقها “.

كما تحدثت عائلات المتهمين عن ما سمته ظروف الاعتقال الصعبة للمتهمين، وقالت إنهم معزولين، دون اتصالات هاتفية، وسحبت منهم كثير من الحقوق الممنوحة للأسرى، وحتى “المخربين” يحظون بظروف اعتقال أفضل حسب تعبير عائلات المتهمين.

المحامي تسيون أمير الذي يمثل الطفل المتهم في جريمة دوما قال:

“من المفترض أن يصاب الجمهور بالصدمة من مدى عمق التحقيق الذي أُجري ضد قاصر غير متهم بالقتل ، وبأي طريقة تم إجراء تحقيق، تحقيق كان يتكون بالكامل من التهديدات واستخدام وسائل العنف في جميع الأشكال بشكل صادم للعقل، من المستحيل قبول إجراء تحقيق على هذا النحو في مجتمع ديمقراطي ، ويحدوني أمل كبير في أن المحكمة  ستقول كلمتها في نهاية الأمر عن هذه القضايا “.

The post الإدعاء العام الإسرائيلي يتنازل عن اعترافات للمتهمين في جريمة حرق عائلة دوابشة appeared first on وكالة مدار نيوز.

عين على العدو
المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: