في يوم النكبة: كيف يستعد جيش الاحتلال على حدود غزة ؟

0 438

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مدار نيوز –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: يوم الاثنين المقبل من المتوقع أن تصل مسيرة العودة إلى ذروتها، في هذا اليوم سيحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة، وفي اليوم نفسه سيتم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد للمظاهرات التي يتوقع أن تتطور على طول حدود قطاع غزة،  تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن  كان حتى اليوم خمسة أو ستة مراكز احتجاج على حدود غزة، في الأسبوع المقبل يمكن أن يكون هناك 20 مركز احتجاج.

كما يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي  لإمكانية قيام الكثير من الفلسطينيين بمحاولة اجتياز الجدار الفاصل على حدود قطاع غزة، والدخول لفلسطين المحتلة 1948، وهناك تقديرات إسرائيلية بأن منظمات المقاومة الفلسطينية قد تحاول تنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت غطاء المظاهرات.

في ظل هذه التقديرات، الجيش سيرسل ناقلات الجنود المدرعة، القناصة، الدبابات والطائرات الخفيفة والتي سيكون دورها اعتراض الطائرات الورقية التي ستطلق من قطاع غزة تجاه الحقول على الجانب الآخر من الحدود.

إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرجح بأن الأحداث ستبقى في منطقة السياج  على طول حدود قطاع غزة، ولن تنتقل إلى المناطق المفتوحة على  الجانب الآخر من الحدود أو إلى المستوطنات الإسرائيلية، ولا توجد تعليمات خاصة  للمستوطنين الإسرائيليين في المنطقة ، والتغيير الوحيد الذي قد يكون هو إغلاق بعض الطرق في محيط غزة.

اليوم، في الجمعة السابعة لمسيرة العودة  قالت الصحيفة العبرية أن حوالي 15000 فلسطيني تظاهروا على حدود قطاع غزة، أشعلوا الإطارات المطاطية، وأطلقوا الطائرات الورقية المشتعلة، فلسطيني قتل خلال المواجهات، قيادة حركة حماس جاءت للشد من عزيمة المتظاهرين، وأكدوا خروج عدد كبير من الفلسطينيين يوم الاثنين القادم.

The post في يوم النكبة: كيف يستعد جيش الاحتلال على حدود غزة ؟ appeared first on وكالة مدار نيوز.

عين على العدو
المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: