الإسرائيليون راضون عن سياسية نتنياهو تجاه إيران

0 419

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مدار نيوز –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة معاريف العبرية: غالبية المجتمع الإسرائيلي راضية عن سياسية رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  تجاه التواجد الإيراني في سوريا، وتجاه المشروع النووي الإيراني.

استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري يوم الأربعاء الماضي لصالح القناة الثانية الإسرائيلية، أي قبل القصف من سوريا على الجزء المحتل من هضبة الجولان، بين أن 54% من الإسرائيليين يرون أن المواجهة العسكرية المباشرة بين إيران و”إسرائيل” تقترب، 18% متأكدون من وجهة نظرهم، 36% يرون أن احتمالات المواجهة مرتفعة.

في المقابل، 43% لا يتوقعون وقوع مواجهة مباشرة بين الطرفين الإيراني والإسرائيلي، و54% من الإسرائيليين مع وجهة نظر السياسيين التي تقول، إن كانت المواجهة مع إيران حتمية، لتكن اليوم أفضل من أن تكون لاحقاً، وعن حالة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، 54% من الإسرائيليين قلقون من وضع الجبهة الداخلية، ويعتقدون إنها غير جاهزة لمواجهة عسكرية مباشرة مع إيران.

الاستطلاع الإسرائيلي تطرق أيضاً للتعديل على القانون الأساسي للحكومة الإسرائيلية، تعديل منح صلاحية إعلان الحرب لرئيس الحكومة ووزير الحرب في ظروف سميت بالشاذة، 45% من الإسرائيليين عارضوا التعديل على القانون، مقابل 38% أيدوا التعديل، في المقابل 38% قالوا أن صلاحية إعلان الحرب يجب أن تمنح للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكبنيت”، 22% من الإسرائيليين قالوا يجب منح صلاحية إعلان الحرب لرئيس الحكومة ووزير الحرب، مقابل النسبة نفسها قالت صلاحية إعلان الحرب يجب أن تكون بيد الحكومة الإسرائيلية كاملة.

عن درجة الرضا الإسرائيلي عن سياسية نتنياهو تجاه التواجد الإيراني في سوريا، 69% من الإسرائيليين عبروا عن رضاهم  عن سياسته في هذا الجانب، و65% من الإسرائيليين راضون عن أدائه فيما يتعلق بالمشروع النووي الإيراني، مقابل 21% عبروا عن عدم رضاهم من سياسيته تجاه إيران ومشروعها النووي.

عن تأثير الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني على الأمن الإسرائيلي، 59% قالوا أن تأثير القرار الأمريكي سيكون إيجابي على الأمن الإسرائيلي، مقابل 18% قالوا عكس ذلك.

وعن تأثير التطورات الأخيرة على الأوضاع السياسية الداخلية في دولة الاحتلال الإسرائيلي أشار الاستطلاع، لو أجريت الانتخابات الإسرائيلية هذه الأيام لحصل حزب الليكود على 36 مقعداً في الكنيست الإسرائيلي، ستة مقاعد أكثر من قوته البرلمانية الحالية، ويشكل عدد المقاعد حسب الاستطلاع عدد أكبر من عدد المقاعد التي منحها الاستطلاع لحزبي يوجد مستقبل، والمعسكر الصهيوني.

وعلى مستوى المعسكرات بين اليمين واليسار الإسرائيلي، يبقى معسكر اليمين الإسرائيلي صاحب الحظ الأوفر في تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة وفق نتائج آخر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي.

The post الإسرائيليون راضون عن سياسية نتنياهو تجاه إيران appeared first on وكالة مدار نيوز.

عين على العدو
المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: