نتنياهو وترمب يحاولون تخريب العلاقات الفلسطينية الخليجية

0 151

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مـــدار نيــوز- ترجمة محمد أبو علان دراغمــة: نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن صحيفة نيويورك تايمز قولها أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يحاولان  تخريب العلاقة، وخلق هوة بين دول الخليج والفلسطينيين.

ووفق ما جاء في الصحيفة الأمريكية، نتنياهو سيحاول تحقيق هدفه في زرع الخلاقات بين الفلسطينيين ودول الخليج من خلال خطة السلام الأمريكية التي ستكون أقرب للموقف الإسرائيلي من أي مبادرات أمريكية سابقة.

موقف نتنياهو ينطلق من قناعته أن الفلسطينيين سيرفضون خطة الرئيس الأمريكي للسلام  في الشرق الأوسط، في الوقت الذي ستدعهما دول الخليج، وفي مثل هذه الحالة سيبتعد قادة دول الخليج عن الفلسطينيين، ويقتربون أكثر من الموقف الإسرائيلي.

وعن علاقة نتنياهو مع دول الخليج قالت الصحيفة الأمريكية، إدارة الرئيس السابق باراك أوباما كان لديها شكوك بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى سراً قادة من دول الخليج في قبرص في العام 2015.

في سياق الموضوع نفسه، كانت القناة العاشرة الإسرائيلية نقلت قبل عدة أسابيع  تصريحات لولي العهد السعودي هاجم فيها السلطة الفلسطينية لرفضها مشاريع السلام التي تعرض عليها قائلاً:

“منذ 40 عاما، والقيادة الفلسطينية تفوّت الفرص، حيث رفضت جميع المقترحات التي قدمت لها. لقد حان الوقت كي يقبل الفلسطينيون الاقتراحات والعروض، وعليهم العودة إلى طاولة المفاوضات، أو فليصمتوا ويتوقفوا عن التذمر”.

The post نتنياهو وترمب يحاولون تخريب العلاقات الفلسطينية الخليجية appeared first on وكالة مدار نيوز.

عين على العدو
المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: