إيران: بيان القمة العربية مستهلك

0 4

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاثنين، أن بيان القمة العربية الذي اختتمت أعمالها أمس بمدينة الظهران شرق السعودية، بأنها “مستلك”، مشيراً إلى أن “تأثير السياسية السعودية التخريبية في بنود البيان الختامي واضح جداً”.

وقال قاسمي في تصريحات صحفية رداً على الاتهامات التي وجهت إلى إيران بشأن تدخلها في شؤون البلدان العربية “من المثير للأسف ان تستهلك القمة العربية طاقتها في اثارة اتهامات صورية وباطلة .. تأثير السياسة السعودية التخريبية في بنود البيان الختامي واضح جداً”.

وأضاف “أن الاتهامات الواردة في البيان الختامي للقمة العربية ضد إيران بالتدخل في شؤون البلدان العربية، بأنها هي تكرار لأكاذيب ومزاعم واهية سابقة لاجدوى منها ولا صحة لها”.

وتابع المسؤول الإيراني “لقد كان هناك الكثير من الأمل في أن تناقش القمة العربية في اجتماعها قضايا مهمة من شأنها المساعدة نحو التقارب الإقليمي وتحديد العناصر الأساسية لاستقرار وإرجاع السلام إلى المنطقة”.

واختتمت القمة العربية الـ29 التي أطلق عليها “القدس” في مدينة الظهران، شرقي السعودية، أعمالها بحضور ممثلي 21 دولة عربية، بينهم 16 قائداً وزعيماً عربياً، بالتأكيد على رفض أي تدخل من جانب إيران في الشأن العربي وعلى الالتزام بالعمل من أجل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

العالم الاسلامي
العالم الاسلامي

المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: