بوتين لمهرجان كان السينمائي: القضاء الروسي مستقل!

0 471

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على استقلال القضاء الروسي ردّا على مهرجان كان السينمائي بشأن قضية المخرج الروسي، كيريل سيريبريانّيكوف.

جاء ذلك في نص الرسالة التي قرأها مدير جلسة المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش عرض فيلم سيريبريانّيكوف “الصيف”، في الدورة 71 لمهرجان كان السينمائي الدولي، حيث عبّر بوتين عن “رغبته الصادقة في المساعدة، إلّا أن القضاء الروسي مستقل”.

وكان مدير المهرجان قد صرح بأن وزير الخارجية الفرنسي قد بعث للرئيس بوتين خطابا، يطلب منه التوسّط للسماح للمخرج الروسي، كيريل سيريبريانّيكوف، بالسفر لحضور العرض الأول لفيلمه “الصيف” في مهرجان كان السينمائي الدولي، وهو الفيلم الذي يحكي قصة مغني الروك الروسي الراحل، فيكتور تسوي، وفرقته “كينو”، التي اشتهرت في تسعينيات القرن الماضي قبل نهايته المأساوية، إلا أن بوتين أفاد بعدم قدرته على ذلك.

ويخضع المخرج سيريبريانيكوف للإقامة الجبرية، منذ أغسطس الماضي، حينما صدر حكم بإدانته باختلاس أموال حكومية مخصصة لمشروع “منصة”، تقدر بحوالي 68 مليون روبل (مليون دولار أمريكي)، وقبض عليه أثناء تصويره الفيلم، حيث أكمل المونتاج أثناء إقامته الجبرية.

من جانب آخر، جاء ردّ فعل القاعة الفرنسية بالتصفيق الحاد الذي استمر لدقائق، وكذلك لافتات رفعتها أسرة الفيلم وبعض المشاهدين دفاعا عن المخرج سيريبريانّيكوف.

منوعات

رابط المصدر الاصلي للمقال
المقال نشر عبر خدمة rss الالية وادارة الموقع لا تتبنى محتواه و لا ما يرد فيه من اراء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: