شاهد..ماهي الدول التي احتفلت اليوم بأول ايام العيد ؟

3

العالم _ مراسلون

20 دولة اسلامية احتفلت الاثنين في عيد الاضحى المبارك، فعلت اصوت مكبرات المساجد بتهاليل العيد، وتوجهت حشود كبيرة الى المساجد لاقامة صلاة العيد.

ففي مصلى الإمام الخميني بالعاصمة الايرانية طهران أدى حشود غفيرة وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين صلاة العيد. كما اُقيمت صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات الايرانية.

وفي جميع أنحاء باكستان تجمع الاهالي لأداء صلاة عيد الأضحى. فيما دعت الحكومة إلى الاحتفال بطريقة بسيطة هذا العام تعبيرا عن التضامن مع أهل كشمير الذين يعيشون على الجانب الهندي من المنطقة المقسمة بين البلدين.

فيما شددت الهند قيودها الأمنية على مساجد المنطقة في كشمير تحسّبا لأي تحركات قد تترافق مع احتفالات عيد الأضحى ولقطع الطريق على قيام احتجاجات ضد الحكومة على خلفية إلغاء الحكم الذاتي في الإقليم ذي الغالبية المسلمة.

كما أمرت القوات الهندية بإغلاق جامع “مسجد” أكبر مساجد المنطقة وسمحت لأبناء المنطقة بالصلاة في مساجد محلية أصغر لتفادي قيام تجمّعات كبيرة، وقال الاهالي المحليون في كشمير ان الاجراءات الهندية المشددة منعهتهم من الاحتفال بالعيد مثل كل عام.

واحتفلت اليوم بعيد الاضحى المبارك دول العراق والمغرب وموريتانيا وسلطنة عمان والهند وباكستان وبنغلاديش وسيرلانكا ونيوزيلندا وأستراليا وبريطانيا وكينيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي وزامبيا وموزمبيق ومالاوي وتنزانيا، فيما أعلنت 20 دولة يوم الاحد أول أيام العيد وهي السعودية والإمارات ومصر والجزائر وتونس والأردن وليبيا والبحرين واليمن وسوريا والسودان وفلسطين بالاضافة الى الكويت وموريتانيا والصومال وجزر القمر وجيبوتي ولبنان وقطر.

المزيد في الفيديو المرفق..

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال