ريال مدريد ينهي نزهة سيلتا فيجو بسداسية

0 3٬439

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سحق ريال مدريد ضيفه سيلتا فيجو، بنتيجة (6-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 37 من الليجا.

أفتتح جاريث بيل أهداف المباراة في الدقيقتين 13 و30، وإيسكو في الدقيقة 32، ثم أشرف حكيمي في الدقيقة 52، وأضاف سيرجي جوميز الهدف الخامس بالخطأ في مرماه بالدقيقة 74، فيما سجل توني كروس الهدف السادس في الدقيقة 81.

يرتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 75 ويظل في المركز الثالث، فيما يتجمد رصيد سيلتا فيجوعند النقطة 46 في المركز الـ 13.

دخل زين الدين زيدان بجميع لاعبيه الأساسين المتاحين أمامه، فيما دفع بالثنائي اشرف حكيمي و ناتشو بدلا من سيرجيو راموس و داني كارفاخال، مع استمرار غياب كريستيانو رونالدو.

بدأ الفريق الملكي اللقاء بجدية كبيرة وسيطروا على الكرة أغلب الفترات، كما مارس لاعبيه الضغط على حامل الكرة باستمرار، دون النظر لمدى أهمية المباراة.

أتت المحاولة الأولى لريال مدريد عن طريق أشرف حكيمي، الذي أخترق الجبهة اليمنى، وسط غفلة من المدافعين، ليرسل عرضية لبنزيما داخل منطقة الستة أمتار، ولكنها أفتقدت الدقة.

نشطت أدوار وسط الملعب بقيادة كروس ومودريتش وكاسيميرو، الذين كانوا في فورمة عالية، في حين أستغل بيل وإيسكو تمريرات الثلاثي المتقنة بين الدفاع، لتهديد مرمى الخصم.

أفتتح جاريث أهداف المباراة في الدقيقة 13 من تمريرة رائعة لمودريتش، تمكن من خلالها الويلزي لاحراز الهدف بتسديدة أرضية.

حاول الضيوف إدراك هدف التعادل، حيث انفرد ماكسي جوميز بمرمى نافاس ولكن أعلن الحكم عن وجود تسلل، كما عاد نفس اللاعب كاد أن يسجل هدف من داخل المنطقة ولكن تصدى لها الحارس


.
عزز بيل تقدم ريال مدريد في الدقيقة 30، حيث تفوق في سباق سرعة مع مدافع سيلتا، وقام بمراوغته إلى أن سدد كرة قوية فشل الحارس في الامساك بها ويضاعف النتيجة.

وبعد مرور دقيقتين، وضع إيسكو بصمته في اللقاء باحراز هدف ثالث رائع بماركة إيسكو، حيث استلم الكرة من كروس وهيئها لنفسه، وسددها في الزاوية البعيدة لحارس المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، أنقذ نافاس مرمى فريقه من هدف محقق، بعدما تصدى لكرة رأسية داخل منطقة الجزاء بكل براعة.

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بوتيرة هادئة بعض الشيء، إلى أن أرتفع النسف بشكل تدريجي، عبر انطلاقات مارسيلو وأشرف حكيمي.

توج النجم المغربي مستواه في المباراة وأستطاع احراز الهدف الرابع، بعدما استفاد من تمريرة كريم بنزيما في الجبهة اليمنى، ليسددها حكيمي وترتطم بقدم الحارس وتسكن الشباك.

على الرغم من التأخر بأربعة أهداف، جاءت محاولات سيلتا فيجو في الشوط الثاني على استحياء، حيث لم يتمكن الضيوف من اللعب بحرية في مناطق الميرنجي، الذي كان يضغط بشراسة أكثر من أي مباراة ماضية.

أجرى زيدان أولى تغييراته في الدقيقة 64 دخول كلا من بورخا مايورال، وماركو أسينسيو، بدلا من إيسكو وكريم بنزيما، بينما أجرى خوان كارلوس أنزوي تغيرين بدخول بابلو هيرنانديز ورادوجا، بدلا من خوزابيد سانشيز ولوكاس بويي.

وفي الدقيقة 74 تكفل سيرجي جوميز، مدافع سيلتا فيجو، بإضافة الهدف الخامس لريال مدريد بالخطأ في مرماه، بعدما حول عرضية ماركو أسينسيو في مرماه.

سيطر ريال مدريد على اللقاء سيطرة تامة، كما أشرك زيدان لوكاس فاسكيز، بدلا من المتألق بيل، في الدقيقة 81 أضاف توني كروس الهدف السادس بتسديدة يسارية من تمريرة بورخا مايورال.

sport

المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: