تعرّفي على 5 عطور كلاسيكية الأكثر مبيعًا في الأسواق

0 14

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

القاهرة – ندى أبو شادي
تتعدد إصدارات العطور من فصل إلى آخر. كما نلحظ ابتكارات جديدة في كل عام. لكن هناك روائح تبقى من أساسيات العطور، حتى لو مضى وقت على إنتاجها. إنها العطور التي تعشقها المرأة الكلاسيكية. تعرّفي إلى 5 روائح كلاسيكية الأكثر مبيعًا.

-عطر “جوي” من “جان باتو”

ابتكر مصمم العطور الباريسي جان باتو عام 1929 عطر جوي ، لزبائنه الأثرياء الأمريكيين الذين عصفت ثرواتهم بحلول العام الماضي في وول ستريت. على الرغم من خسائرهم المالية وارتفاع أسعار منتجات باتو، ظلّ عطر جوي، العطر الراقي للنساء اللواتي مازلنَ يتهافتنَ لشرائه.

بعد أكثر من 80 عامًا على إطلاقه، لا يزال عطر جوي العطر الأكثر مبيعًا والأكثر طلبًا.

-عطر “5 “من “شانيل” :

طلبت كوكو شانيل عام 1921 من مصنع العطور إرنست بو ، أن يصمم عطرًا يشبه رائحة المرأة، بعيدًا عن الأزهار. وبعدها أصبح هذا الإكسير الأكثر شهرة في العالم. إذ حقق عطر شانيل رقم 5، نجاحًا فوريًّا في المبيعات، ولا يزال هذا العطر حتى يومنا، يحقق نسبة عالية من المبيعات والأرباح، مع زجاجة تباع في جميع أنحاء العالم كل 30 ثانية. كما أنّ عددًا كبيرًا من النجمات يستخدمن هذا العطر: إيفا ميندز ، وفيكتوريا بيكهام ، وجيسيكا ألبا , وسيلين ديون.

-عطر ” شاليمار” من “غيرلان” :

هو عطر العنبر الشرقي. يأخذ عطر غيرلان اسمه من حدائق شاليمار الهندية، حيث التقى الإمبراطور شاه جهان بالمرأة التي ألهمته. حقق عطر شاليمار نجاحًا لا يقاوم منذ إصداره عام 1925، ما جعله يتباهى بمكانة في عالم النساء الأكثر شهرة في العالم من مختلف الأجيال، بما في ذلك ريتا هايورث ، وكيت موس.

-عطر “لير ديه تان” من “نينا ريتشي” :

أطلق عطر لير ديه تان في عام 1948، في أعقاب الحرب العالمية الثانية. وللاحتفال بالعودة إلى السلام والتفاؤل، بدأت دار الأزياء نينا ريتشي ، بتطوير نوع جديد مبتكر من العطور لزبائنها النساء.

حقق عطر لير ديه تان نجاحًا فوريًّا في المبيعات. عطر بزجاجة جميلة، تعلوها الحمائم المتشابكة، ما يزيّن ويرافق النساء الأنيقات في جميع أنحاء العالم.

palestinetoday
palestinetoday



المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: