العبادي: احراق صناديق الاقتراع يمثل مخططا لضرب العراق ونهجه الديمقراطي

0 194

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الوقت- أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن عملية احراق مخازن المفوضية العليا الانتخابات يمثل مخططا لضرب البلد ونهجه الديمقراطي، داعيا جميع قيادات العمليات في المحافظات بتشديد الإجراءات الأمنية لمخازن المفوضية العليا للانتخابات وزيادة الإفراد المخصصين لحمايتها.

ووجه العبادي المختصين في مديرية الأدلة الجنائية ومديرية الدفاع المدني بالكشف على موقع الحادث والتحقيق وإعداد تقرير مفصل بالحادث، وجدد التأكيد على أن القوات الأمنية واجبها حماية مكان تواجد الصناديق ومراكز الخزن من الخارج، موضحا أن لا علاقة لها بالخزن داخل البنايات، حرصا على استقلالية القوات المسلحة وعدم التدخل في العملية الانتخابية.

واعتبر رئيس الوزراء العراقي أن حرق المخازن الانتخابية والذي تزامن مع اليوم الذي احتلت فيه عصابات داعش الارهابية مدينة الموصل “يمثل مخططا لضرب البلد ونهجه الديمقراطي”، متعهدا باتخاذ الإجراءات الكفيلة والضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه زعزعة أمن البلد ومواطنيه.

من جانبه كتب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، في ساعة متقدمة من ليلة الاثنين، رسالة حذر فيها من خطورة الوضع في العراق ومن “بداية حرب اهلية”، داعيا جميع العراقيين للوقوف صفاً من أجل البناء والإعمار بدل أن حرق صناديق الاقتراع.

وفي سياق متصل تفقد وزير الداخلية قاسم الاعرجي، ليلة الاثنين، وللمرة الثانية موقع الحريق الذي طال صناديق الاقتراع ب‍الرصافة

وكان حريق ضخم اندلع في موقع تخزين في جانب الرصافة من بغداد، يضم نصف صناديق الاقتراع في العاصمة والتي تخص الانتخابات البرلمانية العراقية التي أجريت في مايو وذلك بعد أيام من مطالبة البرلمان بإعادة فرز الأصوات يدويا في أنحاء البلاد مما أثار دعوات بإعادة الانتخابات بالكامل.

العرب و العالم

رابط المصدر الاصلي للمقال
المقال نشر عبر خدمة rss الالية وادارة الموقع لا تتبنى محتواه و لا ما يرد فيه من اراء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: