whatsupp
العلوم و التكنولوجيا

أبل تحرم مستخدمي أندرويد من ميزة آيفون الحصرية

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

أقدمت شركة أبل على تغييرات في بيئة تطبيق آي مسج iMessage للتراسل الحصري لأجهزة آيفون وماك بوك التابعة لأبل، وذلك بعد محاولات من تطبيقات أخرى لجلبه بجميع خصائصه إلى الهواتف بنظام أندرويد كما هو الحال في تطبيق بييبر Beeper.

أعلن تطبيق بييبر ميني عن توفير إمكانية التواصل مع مستخدمي هواتف آيفون عبر آي مسج من خلال تطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، كما أعلنت شركة نوثينق مؤخرًا أن تطبيقها الخاص سيقدم نفس الميزة قريبًا، ولكن يبدو أن هذه المحاولات انتهت بقرار من أبل.

بعد أقل من أسبوع على إعلان بييبر ميني عن وصول قدرة التواصل مباشرة بكامل الخصائص مع آي مسج، بدأ التطبيق يواجه مشكلات فنية عندما أصبح المستخدمون فجأة غير قادرين على إرسال واستقبال رسائل بالفقاعة الزرقاء المعروفة عند التواصل بين شخصين على آيفون عبر آي مسج.

تفاقمت المشاكل على مدار اليوم، مع تراكم التقارير على موقع Beeper الفرعي، حيث لم يتمكن العديد من الأشخاص من تنشيط أرقام هواتفهم التي تعمل على التطبيق لنظام أندرويد باستخدام Beeper Mini اعتبارًا من بعد ظهر يوم الجمعة، وهو مؤشر واضح على أن شركة أبل قامت بسد أي ثغرات سمحت للتطبيق بالعمل من البداية.

كان تطبيق بييبر ميني نتيجة لمحاولة شاملة لعكس هندسة بروتوكول المراسلة الخاص بشركة أبل، بعد أن تمكن طالب في المدرسة الثانوية يبلغ من العمر 16 عامًا من تنفيذ الأمر بنجاح، وفقًا لـ The Verge، ولفترة من الوقت، سار كل شيء دون أي عوائق.

أصبح هذا الجهد هو الأساس للتطبيق الجديد، الذي يتطلب اشتراكًا بقيمة 2 دولار شهريًا، ولكن يبدو أنها رحلة قصيرة بالنسبة للتطبيق، كما أنها نهاية قبل البداية بالنسبة لتطبيق نوثينق.

وفقًا لخبراء، كما نقل The Verge، فقد اكتشف المطور الصغير كيفية تسجيل رقم هاتف في iMessage، وإرسال الرسائل مباشرة إلى خوادم أبل، وإرسال الرسائل مرة أخرى إلى التطبيق على أي نظام تشغيل كان.

يشير التقرير إلى أنها كانت عملية صعبة تضمنت تفكيك مسار المراسلة الخاص بشركة أبل من البداية إلى النهاية، كان على فريق Beeper معرفة مكان إرسال الرسائل، والشكل الذي يجب أن تبدو عليه الرسائل، وكيفية سحبها مرة أخرى من الخوادم إلى تطبيقات أخرى.

يوضح التقرير إن الجزء الأصعب كان تخطي حماية أبل، وهو في الأساس قفل على نظام iOS بأكمله التي تسمح للمستخدمين بفحص هواتف آيفون الخاصة بهم إذا كانت حقيقية أم تقليد، وتتم عبر تواصل بين الهاتف وخوادم الشركة للفحص.


المصدر الكاتب:حسام أبو خلف الموقع : technologianews.com نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-12-10 00:47:48 ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى