whatsupp
العلوم و التكنولوجيا

إيلون ماسك يريد التخلي عن رقم هاتفه واستخدام إكس فقط في التواصل!

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

أعلن إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا)، أنه سيُلغي قريبًا رقم هاتفه ويعتمد فقط على منصة إكس لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية.

وعلى الرغم من أن إكس لا تدعم حاليًا سوى مكالمات الصوت والفيديو على تطبيقها للجوال للمشتركين في بريميوم، إلا أن تصريح ماسك يشير إلى أن الشركة تعمل على إضافة ميزة تتيح لمستخدمي إكس الاتصال أو إرسال الرسائل النصية إلى أرقام هواتف فعلية وليس فقط إلى مستخدمي إكس الآخرين.

في الوقت الحالي، لا يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات إلا إذا كانوا يتابعون بعضهم البعض، أو تبادلوا رسائل مباشرة من قبل.

ووفقًا لماسك، فإنه سينتقل إلى استخدام إكس فقط لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية “في غضون بضعة أشهر”. ومع ذلك، من الصعب تطبيق هذا لجميع المستخدمين على المنصة.

بدايةً، إذا أراد شخص ما التواصل مع ماسك، فعليه أولاً الاشتراك في “إكس بريميوم” مقابل 10 دولارات شهريًا. وعلاوة على ذلك، ليس من الطبيعي أن يتخلى الكثير من المستخدمين عن أرقام هواتفهم بسبب حسابات التواصل الاجتماعي الأخرى المرتبطة بهذا الرقم.

ولا ننسى العديد من المنصات ومستخدميها الذين لا يزالون يعتمدون على الرسائل النصية القصيرة (SMS) لإجراء المصادقة الثنائية، حتى البنوك تفعل ذلك.

ذو صلة > إيلون ماسك يتصدر قائمة «أكثر الرؤساء التنفيذيين المبالغ في تقديرهم» للعام الثاني على التوالي

بالإضافة إلى ذلك، لا تزال الحكومات تستخدم الرسائل النصية القصيرة لإرسال تنبيهات الطوارئ إلى الجمهور، مثل تحذيرات الطقس وغيرها من المحاذير الهامة، مما قد يثني المستخدمين عن الاعتماد على منصة إكس فقط بدلًا من أرقام هواتفهم.

بل يرى بعض المُحللين أن إيلون ماسك نفسه لن يتخلى عن رقم هاتفه بشكل كامل. بالنظر إلى أنه أغنى رجل في العالم ويدير العديد من الشركات، فإنه يحتاج إلى وجود خط موثوق يمكن للناس من خلاله الاتصال به.

ويبدو أن تغريدته أشبه بدعاية لجذب الانتباه إلى الميزة بدلاً من كونها حل حقيقي لاستبدال المكالمات أو الرسائل النصية.

اقتراح المُحرر:

المصدر

//platform.twitter.com/widgets.js

المصدر
الكاتب:أحمد بكري
الموقع : www.tech-wd.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-02-11 17:53:25
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى