whatsupp
اخبار لبنان

الطقس في لبنان غدا يتحول بعد الظهر الى غائم مع ارتفاع بالحرارة

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس غدا  قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا بعد الظهر إلى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة واحتمال أن تكون محملّة بطبقات خفيفة من الغبار خاصة في المناطق الجنوبية.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خلال الأيام القادمة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بشكل ملحوظ يوم الإثنين ومن ثم تعود للإنخفاض التدريجي يوم الثلاثاء حيث يتأثر لبنان بمنخفض جوي متمركز جنوب غرب تركيا  فيتحول الى طقس ماطر بدءاً  من ليل الثلاثاء/صباح الاربعاء .

ملاحظة :   معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين ١٣ و ٢١ درجة، طرابلس بين ١٠ و ١٩ درجة،  وفي زحلة بين ٤ و ١٤ درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:    اليوم:  قليل الغيوم إجمالاً وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية مترافقة بنسبة رطوبة منخفضة.

الأحد: قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا بعد الظهر إلى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية و رياح ناشطة واحتمال أن تكون محملة بطبقات خفيفة من الغبار خاصة في المناطق الجنوبية.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة صباحا يتحول بعد الظهر الى قليل الغيوم وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة و رياح ناشطة محملة بطبقات خفيفة من الغبار.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة . تتساقط امطار متفرقة بدءاً من الفترة المسائية مع وصول المنخفض الجوي حيث تشتد فجر الاربعاء و تكون مترافقة مع برق و رعد ورياح ناشطة .

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 11 الى 22 درجة، فوق الجبال من 8 الى 21 درجة، في الداخل من 5 الى 21 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية شرقية نهاراً، جنوبية شرقية ضعيفة ليلاً، سرعتها بين ٨ و٢٥ كم/س.
– الانقشاع: جيد اجمالاً .
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٣٠ و٥٠% .

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

– حرارة سطح الماء:  ٢٣°م.

المصدر
الكاتب:
الموقع : www.almanar.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-12-02 12:21:32
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى