whatsupp
اخبار سوريا

تربية حلب تنفذ دورات تدريبية في المهارات الحياتية والدعم النفسي والاجتماعي – S A N A

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

حلب-سانا

تنفذ مديرية التربية بحلب ثلاث دورات لإعداد مدرب في المهارات الحياتية وبناء الاختبارات والدعم النفسي والاجتماعي، وذلك في صالة التدريب والتأهيل التربوي بحي الموغامبو.

وأوضح رئيس دائرة التخطيط والتعاون الدولي بتربية حلب فراس العلي في تصريح لمراسلة سانا، أن الدورات التي تقام بالتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونيسف تستهدف الكوادر الإدارية والتربوية في ثلاثة محاور، حيث سيتم في المرحلة الأولى تدريب 16 متدرباً في كل محور، فيما ستبدأ المرحلة الثانية الأسبوع القادم خلال أيام العطل الرسمية على مدى ثلاثة أسابيع متتالية، بهدف تدريب 1000 متدرب على مستوى المحافظة من معلمين ومدرسين.

وبينت كل من معاون مدير مركز القياس والتقويم الدكتورة نداء علي والمدربة حنان أحمد أن المحتوى التدريبي لدورة بناء الاختبارات يشرح الاختبارات التحصيلية وخطوات بناء الاختبارات، عبر اختيار من متعدد وهرم بلوم وجدول المواصفات وتحليل محتوى المواد، وتنفيذ تطبيق عملي حول استخراج المؤشرات وتصنيفها.

وأوضحت المدربتان حلا دخيل وخديجة خرج من المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية أن المحتوى التدريبي في محور المهارات الحياتية يتضمن تمكين الذات وإدارتها ومهارتي الصمود والتواصل والتوظيف والتعاون والتفاوض، وصنع القرار والتعلم وحل المشكلات والتفكير النقدي والإبداع والمواطنة الفعالة، واحترام التنوع والمشاركة وتوظيفها في تطوير المهارة.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

المصدر
الكاتب:shaza
الموقع : sana.sy
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-12-10 17:32:50
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى