whatsupp
الدفاع و الامن

روسيا تدعو الهند للانضمام إلى مشروع المقاتلة الشبحية الجديدة “كش ملك”

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

تريد روسيا من الهند أن تتعاون معها في تطوير الطائرة المقاتلة الخفيفة من الجيل الخامس  “كش ملك” (Checkmate).

وصرح مصدر مقرب من شركة روستيك المملوكة للدولة لـ تاس اليوم الثلاثاء أن الوفد الروسي الذي سيحضر معرض Aero India 2023 الجوي الدولي الأسبوع المقبل يخطط لمناقشة التعاون المحتمل مع الهند في إنشاء طائرات من الجيل الخامس. وقال المصدر: “على وجه الخصوص ، هناك نية لدعوة شركائنا الهنود للانضمام إلى مشروع المقاتلة التكتيكية الخفيفة Checkmate”.

وكشفت روستيك النقاب عن Checkmate في معرض MAKS-2021 الجوي الدولي في بلدة جوكوفسكي خارج موسكو. الطائرة الجديدة التي أنشأتها شركة روستيك بمبادرتها الخاصة ، هي مشتقة من مقاتلة الجيل الخامس Su-57. تم عرض الطائرة المقاتلة المتطورة لأول مرة في الخارج في معرض دبي للطيران 2021 في الإمارات العربية المتحدة.

من المتوقع إنتاج مجموعة تجريبية من الطائرة المقاتلة كش ملك في عام 2026.

تشتمل Checkmate على أحدث الأنظمة ، بما في ذلك تكوينها الهندسي المفتوح لتلبية متطلبات العميل وتقنيات الذكاء الاصطناعي الفريدة.

تعتمد المقاتلة الجديدة ذات المحرك الواحد على تقنية التخفي ومجهزة بمقصورة داخلية للأسلحة جو-جو وجو-سطح. ستحمل المقاتلة حمولة تزيد عن سبعة أطنان وستكون قادرة على ضرب ما يصل إلى ستة أهداف في وقت واحد.

ستكون المقاتلة Checkmate قادرًا على الطيران بسرعة 1.8 ماخ (1.8 ضعف سرعة الصوت) وسيكون نطاق تشغيلها 3000 كيلومتر. سيتم تجهيز هذه الطائرة النفاثة الرائدة بمحرك عالي الكفاءة.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-02-07 16:23:12
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى