whatsupp
الدفاع و الامن

سفينة إنزال روسية تتعرض لهجوم بصاروخ “ستورم شادو” الذي تم إطلاقه من طائرة سو-24

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

بحسب ما ورد أطلقت القوات الأوكرانية صاروخ كروز Storm Shadow / SCALP من مقاتلة سوخوي سو-24 على سفينة الإنزال Project 775 التابعة لأسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية.

بينما قال كل من الروس والأوكرانيين إن صواريخ كروز استخدمت في الهجوم، إلا أنه لم يتم تحديد منصة الإطلاق.

بالأمس، أكدت القوات الجوية الأوكرانية أنها استخدمت حصريًا صواريخ كروز Storm Shadow/SCALP، مما يمثل أول نشر لهذه الأسلحة ضد أهداف في شبه جزيرة القرم.

وكانت السفينة الحربية المستهدفة موجودة في منطقة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم أثناء الهجوم. تم الكشف عن أن مركبة الإنزال Project 775 Class تعرضت لأضرار جسيمة من الهجوم، باستخدام إما صواريخ كروز Storm Shadow المقدمة من المملكة المتحدة أو صواريخ كروز SCALP المقدمة من فرنسا (هذه الصواريخ متطابقة بشكل أساسي ولكنها تحمل أسماء مختلفة).

 

https://platform.twitter.com/widgets.js

وتستهدف أوكرانيا بشكل دوري السفن في أسطول البحر الأسود الروسي بمركبات بحرية كاميكازي غير مأهولة والصواريخ. في أغسطس 2023، وجه الجيش الأوكراني هجومًا بزورق غير مأهول ضد سفينة إنزال الدبابات Project 775 Class Olenegorski Gornjak.

وأشاد ميكولا أوليشوك، قائد القوات الجوية الأوكرانية، بطياريه لأدائهم القتالي المتميز على تيليجرام، مما يعني أن الأسلحة تم إطلاقها من الطائرات الأوكرانية. كما ألمح إلى إمكانية اتخاذ مزيد من الإجراءات. أشارت رسالة أوليشوك، المكتوبة باللغة الأوكرانية، إلى استخدام إما صواريخ ستورم شادو البريطانية أو صواريخ كروز سكالب الفرنسية، وكلاهما يتميز بمدى يتجاوز 150 ميلاً (240 كم)، أي أكبر بثلاث مرات من مدى الصواريخ التي استخدمتها أوكرانيا سابقًا.

وقبل ثلاثة أشهر تقريبا، قال سيرغي شويغو في مؤتمر صحفي إنه في حالة وقوع ضربات صاروخية من نوع HIMARS أو ستورم شادو على الأراضي الروسية، سيكون هناك رد فوري على مراكز صنع القرار الأوكرانية.


المصدر الكاتب:Nourddine الموقع : www.defense-arabic.com نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-09-14 12:41:27 ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى