whatsupp
العلوم و التكنولوجيا

سيارات تسلا تجلب ميزة أبل الجديدة الخاصة بـ آيفون

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل
أعلنت شركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، عن الانتهاء من تحديثات برمجية جديدة لنظامها الخاص بالسيارات، والتي سيتصل بالتزامن مع فترة عطلات رأس السنة الجديدة، حيث ستجلب ميزات أهمها خدمة الإنقاذ التلقائية.

أعلنت تسلا أنها ستصدر تحديثات للنظام على السيارات الخاصة بها، وسيكون ذلك في فترة عطلات أعياد الميلاد بنهاية الشهر الجاري وعام 2023، وسيكون هناك بعض التحسينات الأمنية وميزات أخرى.

تسلا

قالت الشركة في بيانها، أن تحديثات نهاية العام 2023 ستوفر ميزات الاتصال التلقائي بخدمات الطوارئ أو 911، عندما تتعرض السيارة لحوادث على الطرق، من أجل سرعة انقاذ الأشخاص، وهي نفس الميزة التي تقدمها أبل لمستخدمي آيفون والتي يمكنها التعرف على وقوع الحوادث وطلب المساعدة.

وذكرت الشركة في بيانها، أن طلب المساعدة سيحدث فقط عند تعرض أي من سيارات تسلا لحادث أدى إلى فتح الوسائد الهوائية تلقائيًا، ما يعني أن الشخص سيكون في حاجة إلى مساعدة عاجلة، بالتالي سيتم الاتصال مباشرة على خدمة الطوارئ أو النجدة 911 في أي مدينة.

سلطت الشركة الضوء على ميزات أخرى ستصل في التحديث الذي سيأتي الأسبوع المقبل، مثل دعم Apple Podcasts، ودعم سماعة رأس بلوتوث بالشاشة الخلفية، وإصدار محدث من المساعدة في ركن السيارة مع صور ثلاثية الأبعاد، ومؤشرات النقطة العمياء الجديدة.

يُظهر مقطع فيديو نشرته الشركة على حسابها بـ اكس/تويتر لمؤشر النقطة العمياء الذي نشره تطبيق Not a Tesla كيف يظهر اللون الأحمر المتوهج في فيديو كاميرا تغيير المسار عندما تكتشف السيارة مركبة أخرى.

وأعلنت تيسلا عن الميزات الإضافية بعد أن اشتكى أحد الأشخاص على تويتر، من أن التسريبات أظهرت أن التحديث سيء، ورد الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك قائلاً: “نحن بحاجة إلى زيادة اللعبة إلى الأمام”.

جلبت تحديثات العطلات الماضية ميزات كبيرة، فبجانب دعمApple Music، أضافت الشركة تكامل مع خدمة Steam، وفي العام السابق لذلك، أضافت تيك توك ولعبة سونيك.

تتضمن تحديثات الألعاب الجديدة هذا العام لعبة برج الدفاع تسمى Castle Doombad، والألعاب على الشاشة الخلفية – وهي فكرة معقولة جدًا مقارنة بوضعها على الشاشة الأمامية.

//platform.twitter.com/widgets.js

المصدر
الكاتب:حسام أبو خلف
الموقع : technologianews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-12-10 01:08:11
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى