whatsupp
روسيا

عباس يدعو إلى وقف إطلاق النار الكامل في غزة خلال لقائه مع بلينكن

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مدينة رام الله، تحدث خلاله عن تعزيز الهدنة الحالية وتحقيق وقف إطلاق نار كامل في قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

 

وخلال المحادثات، أشار الزعيم الفلسطيني “إلى الحاجة إلى تعزيز الهدنة الحالية في قطاع غزة من أجل تحقيق وقف كامل لإطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”.

 

وأشار عباس إلى أهمية زيادة كبيرة في إمدادات المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني، وخاصة الأدوية والغذاء والمياه والوقود، فضلا عن “دعم إعادة فتح المستشفيات في قطاع غزة لعلاج آلاف الجرحى”. وأعرب الرئيس الفلسطيني عن رفضه للسياسات الإسرائيلية ودعا الولايات المتحدة إلى التدخل “لمنع طرد الشعب الفلسطيني من أرضه”.

 

وأشار الزعيم الفلسطيني أيضا إلى استحالة قبول أي خطط من قبل السلطات الإسرائيلية “لفصل قطاع غزة [عن الضفة الغربية]، التي هي جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية”. ودعا عباس إلى أن تصبح دولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة وأن تعقد مؤتمرا دوليا للسلام، مشددا على أنه “لا يمكن تحقيق السلام إلا من خلال تنفيذ قرار إقامة دولتين مستقلتين، بما في ذلك الدولة الفلسطينية”. ووفقا لعباس، “ثبت أن أي حل عسكري [للقضية الفلسطينية] غير مستدام ولن يكون قادرا على ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وكالات

#روسيابالعربية#روسيا#موسكو#العالمالعربي#سياسة#اقتصاد#فن#ثقافة#رياضة

المصدر
الكاتب:هبة الصاوي
الموقع : russiarab.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-12-01 14:16:26
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى