whatsupp
العلوم و التكنولوجيا

فيسبوك ماسنجر يجلب ميزة واتساب الأكثر أهمية

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل
أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيقات، فيسبوك إنستغرام، واتساب وماسنجر وغيرها، عن وصول عدد كبير من الميزات الجديدة إلى تطبيق الدردشة الخاصة بفيسبوك، في مقدمتها ميزة التشفير الشامل التي يتميز بها واتساب، ستصل الميزات كاملة قريبًا لجميع المستخدمين خلال أيام.

تعمل ميتا على تحسين تطبيقات الاجتماعية مع مرور الوقت وجلب ميزات جديدة، وفي الوقت الحالي تضع الشركة التركيز على تحسين الأمان والخصوصية للتصدي لغضب المستخدمين من منصاتها.

وذكرت ميتا في بيان على الموقع الرسمي، أنه من الآن فصاعدًا، سيتم تشفير جميع الرسائل الخاصة للمستخدمين بشكل شامل من طرف إلى طرف على فيسبوك ماسنجر، ولن يتمكن أحد غير طرفي المحادثة من الوصول إليها، والمقصود هنا هو عدم قدرة الشركة من الاطلاع عليها أو الوصول لها، وهي أحد أهم خصائص التطبيقات الاجتماعية.

تعد هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح، حيث أن معظم برامج المراسلة المنافسة، وليس فقط تلك التي تركز على الخصوصية، تقدم بالفعل تشفيرًا شاملاً، ومع مواجهة فيسبوك اتهامات باستغلال بيانات المستخدمين، كان من المهم العمل على هذا الأمر.

بالإضافة إلى ميزة التشفير، يمكن الآن تعديل الرسائل المرسلة، وهي ميزة طال انتظارها بالإضافة إلى ميزة إرسال رسائل تختفي تلقائيًا، وإخفاء العلامة التي تشير إلى تمت قراءة الرسالة المرسلة، حتى لا يتمكن الأشخاص من معرفة متى قرأت رسالتهم.

أيضًا أعلنت ميتا عن تواجد بعض التحسينات على الرسائل الصوتية على فيسبوك ماسنجر، على سبيل المثال، يمكن الاستماع إلى الرسائل بسرعة 1.5x أو 2x ومتابعة الاستماع إلى الرسائل من حيث توقفت في المرة الأخيرة، ومع ذلك، هناك مشكلة في تحرير الرسالة، حيث لا يمكن القيام بذلك إلا مع الرسائل خلال 15 دقيقة من إرسالها.

فيسبوك ماسنجر

بالإضافة إلى ما سبق، تؤكد ميتا أنه تم تحسين جودة الصور والفيديو التي يتم ارسالها على ماسنجر، وتقوم الشركة الآن باختبار الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة مع مجموعة صغيرة من المستخدمين قبل إجراء التغييرات في جميع أنحاء العالم، ولكنه على الأرجح سيأتي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

تشير الشركة في البيان، أن الميزات ستصل تدريجيًا إلى جميع مستخدمي فيسبوك حول العالم، ما يعني أنها إذا لم تصل لك الآن، فستصل خلال الأيام القادمة.

المصدر
الكاتب:حسام أبو خلف
الموقع : technologianews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-12-10 00:49:10
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى