whatsupp
العرب و العالم

كوريا الشمالية تقول إنها طورت حديثا قذائف لقاذفات صواريخ متعددة

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل
سيئول، 12 فبراير (يونهاب) — قالت كوريا الشمالية اليوم الاثنين إنها طورت حديثًا قذائف يمكن التحكم فيها لقاذفة صواريخ متعددة ونظام التحكم الباليستي الخاص بها كجزء من مساعيها لتوسيع ترسانة أسلحتها.

أجرت أكاديمية علوم الدفاع اختبارً لإطلاق قذائف من قاذفة صواريخ متعددة يمكن التحكم فيها من عيار 240 ملم يوم الأحد في محاولة لتقييم دقتها وإثبات مزاياها، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA).

وقالت الوكالة إن “تطوير قذائف قاذفة صواريخ متعددة من عيار 240 ملم يمكن التحكم بها ونظام التحكم الباليستي الخاص بها سيحدث تغييرا نوعيا في قوة قاذفات الصواريخ المتعددة لدى جيشنا”.

وأعلنت كوريا الشمالية إن التحسين الفني الأخير سيساعد في إعادة تقييم القيمة الإستراتيجية والفائدة لقاذفة الصواريخ من عيار 240 ملم وزيادة دور مثل هذا السلاح في ساحات القتال.

وقامت كوريا الشمالية بتصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية بإجراء اختبارات أسلحة في العام الجديد، بما في ذلك إطلاق صواريخ كروز من البحر والأرض.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد وصف في يناير من العام الماضي قاذفة الصواريخ الجديدة الضخمة من عيار 600 ملم بأنها “سلاح هجومي” قادر على حمل رؤوس حربية نووية تكتيكية يمكن أن تضع كوريا الجنوبية بأكملها في نطاقها.

كوريا الشمالية تجري اختبار قذائف لقاذفات صواريخ متعددة

سيئول، 12 فبراير (يونهاب) — هذه الصور التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية لكوريا الشمالية في 12 فبراير 2024 تظهر إجراء أكاديمية علوم الدفاع اختبارً لإطلاق قذائف من قاذفة صواريخ متعددة يمكن التحكم فيها من عيار 240 ملم في اليوم السابق. (يسمح باستخدام الصورة في كوريا الجنوبية فقط وممنوع إعادة توزيعها)

(انتهى)

mustabrah35@yna.co.kr

المصدر
الكاتب:
الموقع : ar.yna.co.kr
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-02-12 12:28:47
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى