whatsupp
العلوم و التكنولوجيا

مايكروسوفت تكشف عن ميزة رائعة لمحبي يوتيوب

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل
أعلنت شركة مايكروسوفت عن تقديم ميزة ذكية جديدة تم تطويرها من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي يتم إضافتها إلى متصفح إيدج من خلال أداة كوبايلوت الجديدة، بحيث ستقدم لمستخدمي يوتيوب إمكانية تلخيص مقاطع الفيديو في إلى عدة نقاط نصية مع إمكانية مشاهدتها فقط من المقطع الكامل.

تضع مايكروسوفت اهتمامًا كبيرًا على تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي في خدماتها المختلفة، بداية من نظام التشغيل ويندوز مرورًا بمتصفح إيدج، حتى البرامج الافتراضية التي تأتي مع نظام التشغيل، وذلك بفضل تعاونها الواسع مع Open AI المطورة لأدوات ChatGPT.

وعبر المدونة الرسمية للشركة، أعلنت مايكروسوفت عن توفير ميزة جديدة للمساعد الذكي الجديد، كوبايلوت، على متصفح إيدج، والتي ستفيد كثيرًا مستخدمي المتصفح أثناء تواجدهم على يوتيوب، وهي القدرة على انشاء ملخصات نصية لمقاطع الفيديو، بحيث يمكنها توفير عدة نقاط أساسية من مقاطع الفيديو.

تقول الشركة أنه يمكن للمساعد المدعم بالذكاء الاصطناعي التوليدي أن يصل إلى المعلومات التي يتم عرضها في مقطع فيديو على يوتيوب وتلخيصها، بالإضافة إلى تقديم إمكانية الوصول فقط إلى توقيت النقاط التي تم استخراجها من أجل مشاهدتها فقط.

مايكروسوفت يوتيوب

من جهة أخرى، وفي منشور على اكس/تويتر، يقول ميخائيل باراخين، مدير الإعلان وخدمات الويب لدى مايكروسوفت، أن الميزة لا تزال في مراحل أولية من التجربة، وبالتالي فهي تعمل على بعض مقاطع فيديو اليوتيوب، خاصة تلك التي تمت معالجتها من قبل الناشر لتوضيح النقاط والعناصر بالفيديو، أو تلك التي تحتوي على الترجمة المدمجة مسبقًا.

“للاستفادة من الميزة، نحتاج إلى معالجة الفيديو مسبقًا، إذا كان الفيديو يحتوي على ترجمة – فيمكننا دائمًا الرجوع إلى ذلك، وإذا لم يكن كذلك ولم يتم معالجته مسبقًا، فلن تعمل ميزة التلخيص”.

بذلك المعنى، فإن المساعد الذكي كوبايلوت لا يقوم بالوصول إلى ما يقال في مقطع الفيديو وتلخيصه، وإنما يستعين بالنصوص المضافة بالفعل إلى الفيديو، مثل التفسيرات أو الترجمة، لفهم ما بها وتلخيصها.

يمكن لكوبايلوت أيضًا أداء وظيفة مماثلة عبر مايكروسوفت 365، بما في ذلك تلخيص اجتماعات فيديو Teams والمكالمات لوكلاء خدمة العملاء – وفي كلتا الحالتين، يجب نسخ الصوت أولاً.

المصدر
الكاتب:حسام أبو خلف
الموقع : technologianews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-12-10 16:47:45
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى