whatsupp
الدفاع و الامن

مع ارتفاع التوترات مع أرمينيا مُجددًا، أذربيجان تجري اختبار إطلاق صواريخ منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية باراك-8 ضد صاروخ باليستي (فيديو)

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

في الأيام الأخيرة، ساد التوتر مرة أخرى بين أرمينيا وأذربيجان حول ناغورنو كاراباخ، حيث حشد الجانبان قواتهما.

بحسب تقرير لوزارة الدفاع الأذربيجانية، فقد أجريت في الأيام الأخيرة تجربة للدفاع الجوي، بما في ذلك نظام باراك-8 (المعروف أيضًا باسم Yıldırım 8-ER في أذربيجان).

يمكن أن يصل مدى إصدار ER إلى 150 كيلومترًا وفقًا لمنشورات شركة IAI الإسرائيلية. لكن لم يتم الكشف عن مدى التجربة التي أقامتها أذربيجان للمنظومة.

وجاء في البيان أن “وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية تعمل دون انقطاع كل يوم، وتراقب باستمرار المجال الجوي لأذربيجان وتتخذ الإجراءات ذات الصلة”.

“وفقًا لخطة التدريب لعام 2023، نفذت وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية إطلاقًا قتاليًا. وخلال التدريبات على النيران، نجحت الفرق القتالية في تنفيذ مهام نشر نظام الصواريخ المضادة للطائرات Yıldırım 8-ER وإعداده للاستخدام القتالي، بالإضافة إلى تحديد موقع الصاروخ الباليستي الذي أطلقه عدو محاكي وتدميره”.

“تم تكريس الاهتمام الرئيسي أثناء إطلاق النار لتحسين مهارات أفراد الجيش في إدارة أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات، وتحسين إمكانية التشغيل البيني بين الفرق وزيادة القدرة القتالية للوحدات”.

وفي الأيام الأخيرة شهد ارتفاع التوتر مرة أخرى بين أرمينيا وأذربيجان حول ناغورنو كاراباخ، حيث يعمل كل من الجانبين على حشد قواتهما، ربما استعداداً لحرب جديدة.

باراك 8 هو نظام صواريخ دفاع جوي متوسط ​​وطويل المدى من تطوير الهند وإسرائيل بشكل مشترك. يستخدم في الهند وإسرائيل وأذربيجان وبولندا.

بعض مميزات باراك 8 هي:

• يمكن إطلاقه عمودياً من قاذفات القنابل وتوفر تغطية 360 درجة
• يحتوي على 8 صواريخ جاهزة للإطلاق ويمكن إطلاق جميع الصواريخ الثمانية في غضون 20 ثانية
• يستخدم نظام الدفاع الجوي محرك صاروخي نابض عديم الدخان ذي مرحلتين مع فوهة دفع موجه
• يستطيع الطيران بسرعة تصل إلى 2 ماخ ومدى يصل إلى 100 كيلومتر
• يستخدم رأسًا حربيًا HE-FRAG يبلغ 60 كجم وقطر 225 مم.
• النسخة موسعة المدى باراك ER يصل مداها إلى 150 كيلومترًا.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-09-17 23:16:39
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى