whatsupp
العلوم و التكنولوجيا

نسخة مزيفة من تطبيق LastPass تستهدف سرقة كلمات مرور آيفون

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

انتبهوا! ظهرت نسخة مزيفة من تطبيق LassPass على متجر تطبيقات آيفون تستهدف سرقة كلمات المرور الخاصة بكم.

حذّر تطبيق LastPass، المتخصص في إدارة كلمات المرور، من وجود تطبيق مزيف على متجر التطبيقات يحاول انتحال هويته.

يتشابه التطبيق الاحتيالي، والذي يحمل اسم “LassPass Password Manager”، بشكل كبير مع تطبيق LastPass الأصلي، بما في ذلك لون واجهة المستخدم.

يهدف التطبيق الاحتيالي إلى خداع المستخدمين وإقناعهم بأنه التطبيق الأصلي، ومن ثم سرقة معرفات المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم.

صورة التطبيق المزيف

إذا قمت بتنزيل تطبيق LastPass مؤخرًا، فتأكد من أنه التطبيق الأصلي وليس الاحتيالي. كما ننصحك بتحديث أي كلمات مرور قمت بإدخالها أو تخزينها داخل التطبيق، خاصةً بالنسبة للحسابات المهمة.

في يوم السابع من فبراير، صرحت شركة LastPass أنها تعمل بنشاط على إزالة التطبيق الاحتيالي من متجر التطبيقات. وفي وقت كتابة هذا الخبر، يبدو أن آبل قد أزالت النسخة الاحتيالية من تطبيق LassPass بالفعل من متجر التطبيقات.

على أي حال، كُن حذرًا دائمًا من التطبيقات التي تحتوي على تقييمات منخفضة أو أسماء التطبيقات التي بها أخطاء إملائية.

بالإضافة إلى ذلك، تحقق دائمًا من اسم المطور قبل تنزيل أي تطبيق. على سبيل المثال، كان تطبيق LassPass الاحتيالي مُدرجًا باسم المطور “Parvati Patel”، بينما تم تطوير تطبيق LastPass الأصلي بواسطة شركة LogMein.

اقتراح المُحرر:

المصدر


المصدر الكاتب:أحمد بكري الموقع : www.tech-wd.com نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-02-11 18:05:04 ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى