whatsupp
العلوم و التكنولوجيا

واتساب يقدم رسميًا ميزة “الرموز السرية”

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل
أعلنت تطبيق واتساب رسميًا عن طرح ميزة “الرموز السرية” الجديدة، والتي تضيف طبقة أخرى من الخصوصية إلى المحادثات المقفلة على تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم.

كان واتساب، في وقت سابق من هذا العام، قد قدم ميزة المحادثات السرية التي يتم قفلها مسبقًا لمساعدة الأشخاص على إخفاء المحادثات الحساسة، ويضيف الآن طريقة لمزيد من الحماية لتلك الدردشات وجعل العثور عليها أكثر صعوبة إذا كان شخص ما قادر على الوصول إلى الدردشات.

وعبر منشور رسمي على مدونة واتساب، أعلن التطبيق أنه يمكن الآن للمستخدمين اختيار إخفاء دردشات محددة، بكلمة مرور مختلفة عن تلك التي يستخدمها لفتح قفل الهاتف كما كان في السابق.

واتساب

وكما يظهر في الصورة التي تمت مشاركتها، يمكن أن يحتوي الرمز السري على أحرف وأرقام وأحرف خاصة ورموز تعبيرية.

في السابق، كانت ميزة حماية الخصوصية والتلصص على المحادثات تتم من خلال وضعها في مجلد خاص وقفله بالكامل.

مع ميزة “الرموز السرية” الجديدة، إذا قام المستخدم بإخفاء أي من الدردشات المقفلة من قائمة الدردشة الخاصة به، فلا يمكن اكتشافها إلا عن طريق كتابة الرمز السري الخاص في شريط البحث.

الفكرة وراء هذه الميزة هي منع الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى هاتف المستخدم، من معرفة أن لديه مجلد محادثات مقفلاً.

علق مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة للتطبيق، “نطرح ميزة الرموز السرية لقفل الدردشة على واتساب حتى تتمكن من حماية محادثاتك بكلمة مرور فريدة”.

وأضاف “يمكنك الآن ضبط محادثاتك المقفلة بحيث تظهر فقط عند كتابة الرمز السري في شريط البحث، لذلك لا يمكن لأي شخص اكتشاف محادثاتك الأكثر خصوصية عن طريق العبث أو الصدفة”.

تجدر الإشارة إلى أنه ليس هناك حاجة لاستخدام “رمز سري” للدردشات، ولا يزال بإمكان المستخدم اختيار ظهور محادثاته المقفلة في قائمة الدردشة الخاصة به إذا كان يرغب في ذلك.

يبدأ طرح ميزة “الرمز السري” اعتبارًا من اليوم، وستكون متاحة عالميًا في الأشهر المقبلة لجميع مستخدمي واتساب على أندرويد وiOS.

المصدر
الكاتب:حسام أبو خلف
الموقع : technologianews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-12-01 00:24:04
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى